images_logo a 2015

لنصنع من لغة الضوء لغة تقارب 

تحت هذا العنوان سيتم إطلاق هذه المبادرة في جميع دول ومدن الوطن العربي وستنطلق في نفس الوقت وفق برنامج محدد من خلال المؤسسات الفوتوغرافية والأفراد الراغبين بالإنضمام إليها لتحقيق أهدافها وسيتم إعتبار الإنطلاقة يوم التصوير الفوتوغرافي العربي.
في سعيها الدؤوب لنشر ثقافة التصوير الفوتوغرافي في الوطن العربي , أعلنت المواهب الفوتوغرافية العربية عن مبادرتها الثانية لمحو الأمية الفوتوغرافية وتعليم أسس التصوير الفوتوغرافي مجاناً للجميع وفق هذه المسميات:-

مسمى المبادرة :-
محو الأمية الفوتوغرافية الثانية.
شعار المبادرة :-
لنصنع من لغة الضوء لغة تقارب
الهدف العام من المبادرة :-
التعريف بالتصوير الفوتوغرافي لدى الأفراد وتحفيزهم على الإلمام به وممارسته ونشر الثقافة الفوتوغرافية في الوطن العربي وتعزيز روح التعاون بين الجميع.
الفئات المستهدفة :-
من الجنسين ولجميع الفئآت العمرية.
تاريخ المبادرة :-
سيتم تحديدها بالتنسيق المشترك مع جميع المشاركين في المبادرة من المدربين والمؤسسات الفوتوغرافية العربية .
آلية عمل المبادرة :-
عمل دورات في الأساسيات , إقامة ندوات, ورشات عمل , جولات تصوير .. جلسات نقاش أعمال , معارض صور سواء مطبوعة أو على الفضاء الإلكتروني.
المادة التعليمية :-
كي تحقق المبادرة أهدافها سيتم تزويد المؤسسات والأفراد الراغبين بالمشاركة بهذه المبادرة بمنهاج موحد يشمل المادة التعليمية وصور توضيحية وملفات فيديو تعليمية لبناء لغة حوار فوتوغرافي واحد.

التكريم والحوافز :-

– سيتم تقديم شهادات لجميع المشاركين في فعاليات هذه المبادرة من مؤسسات و داعمين و إداريين ومدربين وحضور وغيرهم.

– سيتم إصدار عدد خاص من المجلة الفوتوغرافية العربية يتم فيه عرض جميع فعاليات هذه المبادرة من صور لكافة النشاطات والفعاليات مع نشر صور للمبادرين والمدربين والتعريف عنهم .. وكذلك نشر الأعمال الفوتوغرافية التي يلتقطها المشاركين مهما كان نوع الكاميرا المستخدمة وحتى كاميرات الهواتف المحمولة.

– سيتم وضع شعار المؤسسات المشاركة بهذه المبادرة على الإعلانات والبنرات الخاصة  كشركاء تعاون.

من الجدير بالذكر أن المبادرة الأولى كانت عبر دورات المواهب التي أطلقتها قبل ما يقارب من سنتين بأسلوب التعُلم عن بُعد وذلك للبعد الجغرافي على المهتمين ولتقديم المعلومة إلى الجميع دون عناء أو كلفة وهم في بيوتهم عبر أجهزة الحاسوب من خلال الإنترنت, وقد أستفاد من هذه المبادرة الألآف من المهتمين بالتصوير في الوطن العربي , ولم تقتصر المبادرة على تقديم دورات الأساسيات فقط بل تعدتها إلى كثير من العلوم المتخصصة في مجالات التصوير الفوتوغرافي .ولكن إدارة المواهب ارتأت أن يكون الباب مفتوح للجميع في المساهمة في المبادرة الثانية تحت شعار لنصنع من لغة الضوء لغة تقارب.

ألمشاركة بالمبادرة متاحة لجميع المدربين والمؤسسات الفوتوغرافية في الوطن العربي…  بادروا بوضع شعار مؤسستكم الفوتوغرافية وكونوا من الداعمين الفاعلين لتمثيل بلدكم .. للإنضمام و للمشاركة مع هذه المبادرة تعبئة النموذج الإلكتروني على هذا الرابط  http://goo.gl/forms/oRpAEoAABG